منتدى اللغة العربية

الروابط المعنوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الروابط المعنوية

مُساهمة من طرف حنين زواهرة في الأحد أبريل 22, 2012 7:44 pm

الانتقال من السؤال إلى الجواب :

ما هي الهستيريا ؟ ، كلمة الهستيريا كثيرة التداول بين الناس وتطلق على الأشخاص الذين يفقدون السيطرة على أنفسهم ، ويبالغون في ردة أفعالهم تجاه القضايا والمشكلات ، التي تواجههم في حياتهم .

الانتقال من العام إلى الخاص :

الكراهية مشاعر إنسحابية يصاحبها اشمئزاز شديد ، نفور ، وعداوة أو عدم تعاطف مع شخص ما أو شيء أو حتى ظاهرة معينة ، تعوز عموماً إلى رغبة في تجنب ، عزل ، نقل ، أو تدمير الشيء المكروه ، يمكن للخوف أن يبنى على الخوف من غرض معين أو ماضي سلبي نتج عن التعامل مع ذلك الغرض ، يمكن للناس أن يشعروا بالنزاع والمشاعر أو الأفكار المعقدة التي تستلزم الكره ، كعلاقة الكره والحب .

الانتقال من الخاص إلى العام :

يعتبر مرهم ، ومطهر ، مدر ، مسهل خفيف ، مفرغ للصفراء ، دافع للحمى ، طارد للديدان ، ويوصف لعلاج فقر الدم ، آفات الكبد ، أجهزة العظم ، مسالك البول ، الإمساك ، النقرس ، التهاب المفاصل ، والرمال والحصى ، فقد شهية الطعام ، الوهن النفسي ، الأمراض الجلدية ، والإستسقاء ، لذلك نبات الهندباء شفاء من كل داء .

الانتقال من المألوف إلى غير المألوف :

وعلى مر الأيام شرع الإنسان البدائي في تنظيم أصوات أكثر دقة وجودة ، ثم ما لبث أن ابتكر لنفسه أغنيات بسيطة وتوقيعات بدائية للتعبير بها في المناسبات المختلفة التي تمر به كمخلوق حي ، كالسرور والجوع والحرب والخوف ، ثم استعان بعد ذلك بالآلات الموسيقية التي تنبعث منها أصوات دوي وضجيج إيماناً منه أنها سوف تقيه من بعض هذه الظواهر التي يخشاها كطرد الأرواح الشريرة ودفع الأمراض واتقاء الموت ، أو استعطاف العوامل الخيرية واستعجال ما يرى منها ، كنزول الأمطار ووفرة المحصول .

الانتقال الزماني :

يعيش الفلسطينيون منذ عقود في معاناة مستمرة لعل أسوءها كانت عام 1948م والتي شرد فيها آلاف الفلسطينين عن قراهم عنوةً على يد العصابات الصهيونية ولم تنتهي معاناتهم على هذا النحو بل استمرت إلى أن جائت نكسة 1967م ، ومن ثم توالت الهزائم العربية . والفلسطينيون هم الوحيدون الذين لا زالوا يتجرعون مرارة هذه النكبات المتتالية على رؤوسهم .

الانتقال المكاني :

تحتل فلسطين موقعاً هاماً في قلب الوطن العربي لأنها تربط بين القارات الثلاث ( آسيا ، افريقيا ، أوروبا ) بصفتها مفترق طرق لها ، وتربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر ، مما جعل لها أهمية بارزة في المجالات الاستراتيجية والسياسية والعسكرية . تشتهر بزراعة الحمضيات وبعض الصناعات المهمة ، يمتاز مناخها بأنه حار جاف صيفاً وماطر دافئ شتاءً .

حنين زواهرة

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 01/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الروابط المعنوية

مُساهمة من طرف غدير الثوابتة في الإثنين أبريل 23, 2012 3:03 am

الفقرات واضحة و لكن هناك خطأ فأن فقرة الأنتقال من المألوف و الغير مألوف غير مناسبة للعنوان الفقرة

غدير الثوابتة

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 12/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الروابط المعنوية

مُساهمة من طرف المعلم في الثلاثاء مايو 01, 2012 11:20 am

الفقرات واضحة و لكن هناك خطأ فيها ، فأن فقرة الانتقال من المألوف إلى غير مألوف غير مناسبة لعنوان الفقرة

انتبهي يا غدير للصياغة

التعليق: الفقرة مناسبة للعنوان فهي تنتقل من الأغنيات البسيطة وصولا إلى طرد الأرواح - كما يعتقد - بواسطتها أي الانتقال من المألوف إلى غير المألوف

المعلم
Admin

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 29/02/2012
العمر : 58
الموقع : بيت لحم

http://a-language.ahlamontada.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى